منتديـــــــآآت زركـــيط الرسمية

منتديـــــــآآت زركـــيط الرسمية

مــــــــــــــــــــــرحبا بكم في منتديآت زركــــــــــــــــــــــــيط
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "إيتو" في مقابلة مطولة : "إتخذت قراري النهائي مع البارسا .. وأكره هؤلاء اللاعبين" !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
barçawi
مشرف مميز
مشرف مميز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 234
العمر : 31
المزاج : مرح
البلد :
المزاج :
المهنة :
الهوايات :
نقاط : 200
تاريخ التسجيل : 13/12/2008

مُساهمةموضوع: "إيتو" في مقابلة مطولة : "إتخذت قراري النهائي مع البارسا .. وأكره هؤلاء اللاعبين" !!!   الأحد فبراير 15, 2009 7:50 am




أجرى النجم الكاميروني "سامويل إيتو" مقابلة مطولة مع مجلة "سبورت ويك" الفرنسية تحدث فيها عن الكثير من الأمور التي تتعلق بحياته الشخصية والمهنية وعلى نحوٍ مثيرٍ جداً في الكثير من النقاط .

في البداية عبر "إيتو" عن سعادته لتواجده في المنتخب المثالي للمدرب الفرنسي "ريمون دومينيك" قائلاً أن تواجده فيه لايعني أنه الأفضل بل أنه يحاول كل يومٍ أن يكون في حالٍ أفضل من ذي قبل , مؤكداً أن "فرنسا" تعتبر خياراً مثالياً له كمواطنٍ كاميروني , لأنه البلد الذي يتأقلم معه في الكثير من المسائل والتي من بينها اللغة والثقافه .

وحينما سئل عن إمكانية إنهاء مسيرته في الدوري الفرنسي قال : "لقد قلت ذلك من قبل كم سأحب أن ألعب في ( مارسيليا ) ولكن يبدو أن ذلك لن يحدث , وعلى كل حالٍ أتمنى إنهاء مسيرتي في ( مايوركا ) حيث بدأت ألعب الكرة , لقد كان النادي الذي بدأت فيه مسيرتي وإتخذت من أجله واحداً من أكثر القرارات أهميةٍ في مسيرتي الرياضية , لأقوم وبعد ذلك بالإختيار مابين الرحيل إلى ( إنغلترا ) , ( إيطاليا ) أو العودة لـ ( ريال مدريد ) أو الإنضمام للبارسا الذي كان قراراً جيداً من وجهة نظري , ولا أعتقد أنني كنت مخطئاً , ولكن في حياتي لم أتخذ قراراتٍ ممتازةٍ مثل هذه" , وحينما سئل عن أسوأ قراراته التي إتخذها قال : "لقد فعلت ذلك في حياتي الشخصية" , ولربما كان يشير إلى زواجه الذي فشل مؤخراً بعد عدة سنوات .

الجزء الأهم في المقابلة كان حينما سأله المضيف عن عقده المنتهي مع البارسا في "2010م" وعن القرار الصعب الذي سيتخذه مابين البقاء في النادي الكتالوني أو الرحيل عنه فأجاب : "لا الأمر ليس صعباً , في الواقع لقد إتخذت قراري النهائي , ولكنني لا أستطيع قول أي شيء , لأن المرء لو تحدث في هذا الأمر في شهرٍ كـ ( فبراير ) سيقول البعض أن الإنتقال قد تم" .

أما عن رأيه في مسألة إنتقال "كريم بنزيمه" للبارسا حتى يحل محله قال : "إنه أحد اللاعبين القادرين على اللعب في أي نادٍ , فلمَ لا يأتِ للبارسا ؟ ولكننا نستطيع اللعب معاً" .

كما وجه له سؤالٌ حول إقترابه من عامه الـ "28" الذي يعد سن "النضج الكروي" كما يقول البعض فأجاب: "كلاعب كرة قدمٍ ومهاجمٍ على وجه التحديد لا أخشى ذلك , فأنا قادرٌ على التقدم أكثر وأثبت ذلك الموسم الحالي , بينما كانت هنالك مشاكل قد واجهتني الموسم المنصرم في البارسا فلم أكن مرحباً فيه بسبب وجود بعض الشكوك لديهم بشأني , وكل ذلك بسبب معاناتي من إصابةٍ خطيرة وأخذت بعض الوقت حتى أعود إلى مستواي , والآن مامن أحدٍ يشكك في مستواي , وهذه هي كرة القدم الناس فيها ينسون سريعاً ولكن يجب علينا إثبات مستوانا وأن نظهر للكل من نحن , وماهو مستوانا الحقيقي" .

العائق الأكبر في وجه البارسا عن تحقيق لقب الليغا هذا الموسم يتحدث عنه "إيتو" بقوله : "نحن أنفسنا , فنحن نحقق الكثير من الإنتصارات التي يمكن أن تنحدر فيما بعد , نحن قريبون من الكمال , نلعب بشكلٍ جميلٍ جداً ولكن التعثر ممكن ويجب ألا ننسى ذلك" .

وحينما ووجه بكلمته السابقة في "نوفمبر 2008م" التي قال فيها أن البارسا "2005-2006م" أفضل من البارسا الحالي ومدى تغير هذه الفكرة في الوقت الراهن فأجاب : "لا أبداً لم تتغير هذه الفكرة فنحن لم نفز بشيءٍ بعد , والألقاب هي الطريقة الوحيدة للحكم فيها على مستوى الفريق" .

أما عن "ليون" الفرنسي خصم البارسا في "الأبطال" فقال : "مبدئياً نبدو أننا أعلى منهم مستوى , ولكن وبصراحة هذا لايعني شيئاً فلديهم لاعبون عظماء" , أما عن لاعبي "ليون" الذين يستحقون التواجد في البارسا فقال : "من المحال أن أتحدث عن ذلك , في كرة القدم المسألة متعلقة بالتأقلم , ولكن من دون شك يبقى ( بنزيمه ) , ( جونينيو ) و ( ماكون ) من بينهم" .

ليتحدث في النهاية عن حبه الكبير للممثل الأمريكي "دينزيل واشنطن" وفيلمه "American Gangster" الذي وبحسبه يمكن أن يكون الفيلم الذي يجسد حياته .

أخيراً وجه له سؤالٌ مثيرٌ جداً حينما قيل له ماسبب عدم إرتدائه قميص البارسا في المقابلة وعدم سماحه للمصور الخاص بالصحيفة تصويره وهو يرتديه فقال : "لا أحب اللاعبين الذين يقبلون قمصان فرقهم بعد تسجيلهم لأي هدفٍ وفي اليوم التالي وبعد تقديم عرضٍ لهم ببضعة ملايين أكثر لايترددون في تغيير نواديهم , بالنسبة لي النادي الذي يعيش في قلبي هو ( مايوركا ) , ولكني حالياً أعمل لأجل البارسا , وهذا كل مافي الأمر" .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
najat
مشرف مميز
مشرف مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 328
العمر : 35
المزاج :
المهنة :
الهوايات :
نقاط : 47
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: "إيتو" في مقابلة مطولة : "إتخذت قراري النهائي مع البارسا .. وأكره هؤلاء اللاعبين" !!!   السبت فبراير 21, 2009 10:45 am

salutrr ضحكة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"إيتو" في مقابلة مطولة : "إتخذت قراري النهائي مع البارسا .. وأكره هؤلاء اللاعبين" !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» █░ «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ░█
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــــآآت زركـــيط الرسمية :: منتدى الرياضي-
انتقل الى: