منتديـــــــآآت زركـــيط الرسمية

منتديـــــــآآت زركـــيط الرسمية

مــــــــــــــــــــــرحبا بكم في منتديآت زركــــــــــــــــــــــــيط
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 RÏÇÂRÐØ QÚÅRÈ$MÅ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yassineberkane

avatar

عدد الرسائل : 185
المزاج :
المهنة :
الهوايات :
نقاط : 504
تاريخ التسجيل : 02/04/2009

مُساهمةموضوع: RÏÇÂRÐØ QÚÅRÈ$MÅ   السبت أبريل 11, 2009 4:25 pm

أعزائـي أحبائـي أخوانـي أخواتـي ,,

عشـّاق كرة القدم في كل مكان ..

كل عام و أنتم بألف خير مشرفين , أعضاء و زوّار

اليوم سأقدم لكم جوهرة من جواهر كرة القدم البرتغاليـة ..

إنفجرت موهبتهـ في أراضي البرتغـال أنهـ اللاعـب صغير السن كبير الموهبـة ..




المعلومات الشخصية :





الاسم الكامل : ريكاردو اندرادي كواريسما برناردو
تاريخ الميلاد : 26 ايلول / سبتمبر 1983 (1983-09-26)
مكان الميلاد : لشبونة ، البرتغال
الطول : 1،75 سمـ
المركــز : الجناح
معلومات النادي :

النادي الحالي : تشيلسي
رقم القميص : 18
أندية الشباب :
سبورتنغ لشبونة ((2000-2001))
أندية الكبار :
النادي : سنوات : عدد المباريات التي لعبه للفريق : عدد الأهداف التي سجلها :

سبورتنغ لسبونة 2001-2003 59 (Cool
برشلونة 2003-2004 22 (1)
بورتو 2004-2008 114 (28)
إنتر ميلان 2008 0 (0)










نبذة عن اللاعب :

ريكاردو اندرادي كواريسما برناردو (من مواليد 26 ايلول / سبتمبر 1983 ، في لشبونة ، البرتغال) هو لاعب خط الوسط البرتغالي ليلعب فى الوقت الحالى من بين الأندية الايطاليه في سيريا (أ) و المنتخب البرتغالي . كما انه يمتاز في المخادعات و المراوغات السريعة جدا ً جدا ً ..!
كما كان يلقبه المدرب السابق لسبورتنغ لشبونة لاسزلو bölöni بالموستانغ . و يقارنه مع زميله البرتغالي كرستيانو رونالدو لم يملكانه نفس المواصفات تقريبا ًمن حيث سرعة وقدرات المراوغة ، فضلا عن فرض اسلوب لعبهما على الخصم .



كواريسما برفقة الأندية :

سبورتنغ :



تدرب في اكاديميه سبورتنغ ، و قام في الظهور لاول مرة خلال موسم 2000-2001 , لعب 15 مباراة للفريق ب. و في الموسم القادم ، رقيَّ الى فريق اللاعبين الكبار في النادي تحت يد المدير الفني لاسزلو bölöni ، لعب 28 مباراة وسجل ثلاثة اهداف وكان لاعبا رئيسيا فى سبورتنغفي الدوري و الكأس . Quaresma لعب لسبورتنغ لشبونة في الظهور لاول مرة ضد اف سي بورتو.

وخلال موسم 2002-2003 وكان سبورنتغ "لون ستار" ، كان مجموع الدقائق (2216) ، لعب في 31 مباريات ، وسجل في خمس مرات . لسوء نتائج سبورتنغ خلال موسم كان سيء جزئيا بالنسبة لـ bölöni .


برشلونة :



Quaresma تم بيعه لنادي برشلونة بـ 6 مليون يورو. إنتقال مهم بالنسبة لكواريسما إلى القلعة الكتلانيه يمكن ان يكون افضل إنتقال له . و بالفعل قام Barça في الظهور لاول مرة لديه ضد آ سي ميلان ، وسجل له الهدف الاول للنادي . في الظهور لاول مرة فى الموسم ، quaresma البارسا لم يكن واثقا ً من الصفقة ، الا انه سجل هدف واحد . وفي الاسابيع الاخيرة من الموسم وقال انه اصيب في قدمه اليمنى ، مما يضطر اليه ان سيغيب في عام 2004 في اطار كأس الامم الاوروبية لكرة القدم (تحت - 21) .

خلال اليورو عام 2004 ، أعلن رفضه للعب Barça طالما فرانك ريكارد كان مدربا ً للفريق ، و حمل اهتمام العديد من الاندية الاخرى. ومع ذلك ، كان لمنافس فريقه السابق سبورتنغ اف سي بورتو الحظ السعيد في صفقة اللاعب لنقل ديكو كان يجري التفاوض بشأنه و quaresma يمكن ان يستخدم كجزء من صفقة مبادلة . في البداية كان غير مهتم في العودة الى البرتغال ، وقال انه عدل عن رايه و سرعان ما وقع مع بورتو لقاء رسوم من 6 ملايين دولار € ، و ديكو إلى برشلونة .


بورتو :



بدأ حملته مع بورتو و سجل في الظهور لاول مرة فى عام 2004 كأس السوبر وكأس الامم و النتيجة كانت هدف الوحيد في بورتو انتصار ضد بنفيكا في كأس السوبر البرتغاليه. ودعا الى تسجيل خمسة اهداف في 32 مباراة ضمن الدوري ، وكان هذا من أي وقت مضى - في بورتو للتشغيل لبالضربه القاضيه الجولة الاولى من دوري ابطال اوروبا 2004-05. وقال انه ساهم ايضا في بورتو يفوز على المثيرة للكالداس مرة واحدة عام 2004 في كأس القارات لكرة القدم ، سجل مثيرة في تبادل لاطلاق النار من أصل العقوبه التي انتهت 8-7 في بورتو صالح.

يعتبر واحدا من افضل اللاعبين في الرابطه البرتغاليه ، و نجح في تسجيل خمسة اهداف. غير ان عنوان احلام بورتو في موسم 2004-05 كان يحيد عن مساره من قبل فريق من عدم التماسك ، و يخسر امام بنفيكا. Quaresma ومع ذلك كان مؤثرا في بورتو 2005-2006عنوان النجاح. وقال انه رقم واحد لتقديم مستويات رائعة في هذا الموسم ، لكنه حذف من جدول البرتغال في كأس العالم لكرة القدم 2006 من قبل فرقة لويس فيليبي سكولاري. Quaresma ايضا كثيرا ما تعرض للانتقاد من جانب وسائل الاعلام البرتغاليه لافتقاره للمهارات الدفاعيه ، ونادرا ما يساعد الفريق في الواجبات الدفاعيه. طوال فصل الصيف من عام 2008 quaresma مرارا وتكرارا مرتبطة مع نقل الى العمالقه بين إنتر ميلان الايطالي ، بعد ان اعلن خوسيه mourinho الاهتمام به , و ريال مدريد الإسباني و لكن قبل الأخير حظي بخدماته .


إنتر ميلان :



1 ايلول / سبتمبر ، 2008 quaresma وقّع لإنتر ميلان ب € 18.6 بصفقة تبادل تفيد إتنقال اللاعب الشاب بيليه لاعب خط الوسط البرتغالي الانضمام الى اف سي بورتو.
ولعب أول مباراة للنادي في مباراة ودية ضد لوكارنو ، و لعب على اليسار. المباراة انتهت بالتعادل 2-2 ، وكان كواريسما رجل من المباراة ، وبعد الأداء الرائع.

كان حاسما في أول مباراة له ضد كاتانيا ، المباراة انتهت 2-1 للانتر

ومع ذلك ، ومنذ ذلك الحين وجد كواريسما فرص محدودة مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وذكر "انه موهبة رائعة ، ولكن فرحة رؤية لدي لم تكن كبيرة . وقال إنه يجب أن يتعلم الكثير ، والا فانه لن يلعب ، وانا متأكد من انه سوف يتغير وتصبح أفضل من الناحية الفنية. يحب ضرب الكرة من خارج من القدم ، ولكن اذا سألتني عنه في غضون شهور قليلة ، نكون نتحدث عن كواريسما مختلف ".

في كانون الأول / ديسمبر 2008 ، كان كواريسما حاز على جائزة "جولدن بن" ، و هي جائزة اسوأ لاعب في الدرجة الاولى ، تظهر على إذاعة راي 2

تشيلسي :



يوم 2 فبراير 2009 ، و في اليوم النهائي من الإنتقالات الشتوية ، وقع على سبيل الاعارة لنادي تشلسي في الدوري حتى نهاية الموسم الحالي. و قال إنه حصل على القميص رقم 18.
7 شباط / فبراير ، هو تاريخ اول مباراة له مع تشلسي ضد هال سيتي. منذ ظهوره لاول مرة ، كواريسما في الغالب يستخدم كبديل ، حسب لياقته و كان مستواه منخفض. وفى كل مرة يأتى فيها المباراة إلا أنه قدم مساهمات ملحوظة ، مشيرا الى بضعة مساعدات من زملاءه ضد بورتسموث ، و كوفنتري


كواريسما برفقة المنتخب :



في إطار كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم الفائز تحت 17عام مع البرتغال فى عام 2000 ، قدم له الظهور لاول مرة الدولي الكامل للفريق الوطني البرتغالي لكرة القدم في حزيران / يونية 2003 ، في ودية ضد بوليفيا.

اثناء وجوده مع برشلونة , إصابته منعته من المشاركة فى كأس الامم الاوروبية 2004 تحت - 21 لكرة القدم ، كأس الامم الاوروبية عام 2004 واولمبياد اثينا 2004 في اثينا. بيد ان تألقه مع بورتو كان وسام على صدره ذلك ، ترك quaresma من اصل 23 لاعبا ً أختارخم رجل اسمه سكولاري لتمثيل البرتغال في كأس العالم لكرة القدم 2006.

و في وقت لاحق إستدعي في مباراة ودية ضد البرازيل في ملعب الامارات حيث فازت البرتغال 2-0. Quaresma قدم مستوة طيّب ساعده على لقب رجل المباراة . 24 اذار / مارس ، 2007 ، quaresma وسجل له الهدف الاول للفريق وطني في البرتغال للفوز 4-0 في كأس الامم الاوروبية عام 2008 ضد بلجيكا المؤهل. وهو ايضا عضو من 23 لاعبا ًمشاركين في اليورو عام 2008.


____________________________________________________________________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
RÏÇÂRÐØ QÚÅRÈ$MÅ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــــآآت زركـــيط الرسمية :: منتدى الرياضي-
انتقل الى: