منتديـــــــآآت زركـــيط الرسمية

منتديـــــــآآت زركـــيط الرسمية

مــــــــــــــــــــــرحبا بكم في منتديآت زركــــــــــــــــــــــــيط
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ♣ الكروز».. ♣/

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yassineberkane

avatar

عدد الرسائل : 185
المزاج :
المهنة :
الهوايات :
نقاط : 504
تاريخ التسجيل : 02/04/2009

مُساهمةموضوع: ♣ الكروز».. ♣/   الجمعة أبريل 10, 2009 3:10 pm

الكروز».. موضة سفر الشباب والعائلات

إذا كنت تعتقد بأن السفر في الباخرة للمسنين.. فكر مجددا


إذا كنت لا تزال تعتقد بأن السفر بواسطة الباخرة او «الكروز» يقتصر فقط على اصحاب الملايين والمتقدمين بالسن، فكر مجددا.
حاليا، أصبح السفر على طريقة «الكروز» من أفضل الطرق بالنسبة للمسافرين لا سيما العائلات نسبة للخدمات المتوفرة على متن البواخر العملاقة التي تجد فيها ما يرضي الصغار والكبار، ونظرا لما توفره مثل تلك الرحلات من راحة بال للاهل وضمان سلامة أطفالهم، لذا نجد اليوم العديد من شركات السفر والسياحة تلجأ إلى تعزيز وجودها في ميدان الابحار وتكثيف جهودها لامتلاك أسطول بحري خاص بها كما هو الحال مع شركات سفر كبرى مثل تومسون وإيزي جيت وغيرها من الشركات التي تملك باعا طويلا في مضمار السفر والسياحة العالمية.

السبب وراء استقطاب الكروز للعائلات هو توفر وسائل عديدة على متن الباخرة تكون مناسبة جدا للاطفال بجميع الاعمار، إذ تتوفر لهم برك السباحة والملاعب والالعاب وأماكن للتزلج، بالاضافة إلى ملاعب تنس وعلى بعض البواخر الاميركية تجد بركة للسباحة عملاقة وفيها أمواج إصطناعية تمكن الشباب من ركوبها وكأنهم يركبون أمواج البحر في استراليا.

وبالمقارنة مع السفر بواسطة الطائرة إلى أي مكان في العالم والاقامة في فيلا مفروشة أو في فندق يكون السفر بواسطة الباخرة أسهل بكثير إذا ما قارناه مع السفر بواسطة الباخرة في ظل التشديد الامني وتفتيش الامتعة الذي يمكن أن يقف عقبة بالنسبة للعائلات.

كما أن السفر بواسطة الباخرة لا يستدعي الحضور قبل وقت يتعدى الساعتين من وقت الاقلاع، فالمعاملات الرسمية أسهل بكثير، وهناك نقطة مهمة وهي تفريغ الامتعة التي تكون مشكلة لعدد من المسافرين إذا كانون ينوون زيارة أكثر من بلد ضمن رحلة واحدة، فعلى عكس الاقامة في فندق ما يستدعي تفريغ الامتعة وإعادة حزمها من جديد للتوجه إلى وجهة سياحية أخرى يأتي السفر بواسطة الباخرة أسهل بكثير إذ يسهل على المسافرين عملية تفريغ الامتعة، إذ يتعين عليك القيام بهذه المسألة مرة واحدة مهما كان عدد الوجهات السياحية التي تنوي زيارتها.

وبالنسبة للعائلات مع أطفال معوقين جسديا، يعتبر السفر بالباخرة مريح جدا، لانها تتيح لهم التحرك براحة تامة في كراسيهم المتحركة، وهذا الامر ينطبق على العائلات مع أطفال حديثي السن في عرباتهم الصغيرة.

ومن الميزات الاخرى للسفر بواسطة الباخرة، هو أن الاقامة في الفندق مهما علا شأنه قد يكون مملا للعائلات أثناء الليل، فبعد يوم حافل من التبضع والتجوال في إحدى المدن تجد العائلة نفسها سجينة الجناح أو الغرفة مساء، كما أن الاطفال غالبا ما لا يقاومون النعاس ما يجعل من الاهل رهن إشارة نوم الاطفال، في حين أن الباخرة تجعلهم يتمتعون بوقتهم في المساء وعندما يشعر الاطفال بالتعب يمكنهم التوجه إلى الغرف إذ توفر الباخرة خدمة جليسات الاطفال.

وفي المدن المزدحمة، يواجه المسافرون مشكلة كبيرة أثناء تنقلهم خلال فترة المساء، إذ يكون من المستحيل إيجاد سيارة تاكسي للعودة إلى الفندق، كما هي الحال في روما، فالباخرة عملية أكثر، فكل المطاعم ومرابع السهر متوفرة على متنها وبالتالي لا تحتاج إلى أن تأخذ مسألة المواصلات بالحسبان.

وتوجد على متن البواخر السياحية نواد خاصة بالاطفال بمختلف أعمارهم بما فيهم المراهقون، فيمكن ترك الاطفال طيلة النهار مع أناس مختصين يقومون بألعاب مسلية ونشاطات رياضية مفيدة، وتلك النوادي تساعد الاطفال على التعرف إلى صغار من أعمارهم.

* كيف تختار الباخرة؟

إذا كنت مسافرا برفقة العائلة تأكد من وجود نشاطات عديدة على متن الباخرة، مثل برك السباحة والديسكو ونواد خاصة بالمراهقين والصغار، بالاضافة إلى رحلات خاصة بالصغار لاكتشاف المدن، ومن ضمن شركات «الكروز» التي تعتبر مثالية للاطفال، «هولاند أميركا لاين» التي تجد على متنها نشاطات عديدة مثل التسلق والتجديف بواسطة زوارق الاسكيمو الجلدية الصغيرة (كاياك). إلى جانب شركة برينسيس كروز Princes Cruises التي تقدم على متن باخرة غراند برينسيس Grand Princess نشاطات ذات طابع مختلف، مثل شخصيات ديزني الشهيرة وغيرها من الافكار المحببة لدى الصغار. ونورويجن كروز Norwegian Cruise Line التي تنفرد بتعليم الاطفال قواعد الالعاب البهلوانية التي تستعمل في السيرك، وهناك بعض شركات الكروز التي تنفرد بقاعات شاسعة تتضمن أحدث ألالعاب الالكترونية والكومبيوتر.

أهم الاسئلة التي يجب طرحها قبل الحجز؟

من المهم أن تقوم الشركة بعدد من النوادي التي تناسب مختلف الاعمار، إذ لا يجوز مشاركة جميع الصغار في ناد واحد، إسأل دائما عن النشاطات التي تقدم على متن الباخرة، لانه لا يجوز وضع المراهقين مع الاطفال الصغار لمشاركة نفس النشاط، فمن المهم أن يتم فصل الاطفال بحسب أعمارهم، والشركة الاهم التي تهتم بمثل هذه الناحية هي شركة بي أند أو P&O التي تقدم برامج عديدة بحسب مختلف أعمار الصغار.

* الكبائن في عدد كبير من البواخر يتعين على الاهل والصغار مشاركة نفس الغرفة مع تأمين الارائك التي تتحول إلى أسرة أو أسرة بطابقين، في حين تقدم بواخر أخرى غرفة للاهل وغرفة للصغار مع إمكانية فتحهما على بعضهما البعض لقاء مبلغ إضافي من المال. ولكن يجب التنبه دائما إلى مسألة حجز الكبائن، فإذا كنت تفضل مشاهدة المناظر الطبيعة لا بد أن تحجز الكبائن الخارجية وليس الداخلية، ولكن إذا كنت برفقة الصغار فلن يكون أمامك الوقت للمكوث في الكابينة للتأمل ومشاهدة المناظر الجميلة، فمن الاجدر بك حجز الارخص ثمنا. ولا تنس أن تسأل العامل في الشركة السياحية عما إذا كان يوجد جهاز تلفزيون في الغرفة وعن إمكانية وضع سرير صغير إضافي وعما إذا كان يوجد مغطس داخل الغرفة لحمام الاطفال الرضع.

* جليسات الاطفال تعتبر خدمة تأمين جليسات الاطفال من بين أهم ما يجب أن يبحث عنه الاهل خلال الرحلة، فخلال النهار من المهم جدا ترك الاطفال مع أناس محترفين للعناية بهم ونفس الشيء ينطبق على فترة المساء. فمن بين أكثر البواخر السياحية التي تهتم بالاطفال وتقدم نخبة من جليسات الاطفال المتخصصات، QE2 وكوين ماري 2 Queen Mary 2.

* الاكل من المهم اختيار باخرة تهتم بغذاء الصغار، من حيث النوعية والتوقيت، فابحث دائما عن باخرة تفتح مطاعمها في معظم أوقات النهار والليل لتناسب مواعيد أكل الصغار، وإذا كان أحد أعضاء العائلة يشكو من حساسية معينة على نوع من الاطعمة يجب الاستفسار قبل الابحار، لانه من الصعب الحصول على ما تريده من المأكولات الخاصة عندما تكون في عرض البحر، ومن الافضل الحصول على رسالة خطية من الشركة تفيد بأنها مسؤولة عن تأمين المأكولات الخاصة بك وبعائلتك قبل السفر.

* أين تذهب؟

توجد حاليا رحلات عديدة تناسب جميع الاذواق ولكن تبقى الرحلات في مياه البحر الابيض المتوسط هي الافضل للعائلات نسبة لهدوء المياه، أما إذا كنت تبحث عن الدفء على مدار أيام السنة فمن الافضل الذهاب إلى دول الكاريبي، أما إذا كنت برفقة أولاد أكبر سنا فقد تكون الرحلات الاستوائية جذابة بالنسبة لهم، مثل زيارة البلدان الواقعة على البحر الاسود وبحر البلطيق.

* التكاليف في غالب الاحيان يمكنك إصطحاب الاطفال ما دون عمر السنتين مجانا، في حين يتوجب عليك الدفع للاطفال فوق هذه السن، غير أن الاسعار تكون أرخص من سعر تذاكر البالغين. وللحصول على أفضل الاسعار ننصح بالقيام بالحجز مبكرا، لان السفر على طريقة الكروز اصبح اليوم مطلوبا جدا ومفضلا لدى العائلات، فابحث دائما على العرض الافضل الذي يشمل الاكل والاقامة مع الانتباه لمسألة اختيار الكابينة الذي يلعب دورا مهما في تخفيض أو رفع السعر. وتنبه إلى مسألة الاعلانات المغلوطة التي توهمك بأسعار غير منطقية لتتفاجأ بعدها بدفع مبالغ إضافية كضريبة المرافئ وما شابه من الرسوم غير المعلن عنها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
♣ الكروز».. ♣/
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــــآآت زركـــيط الرسمية :: منتدى السياحة العالمية-
انتقل الى: