منتديـــــــآآت زركـــيط الرسمية

منتديـــــــآآت زركـــيط الرسمية

مــــــــــــــــــــــرحبا بكم في منتديآت زركــــــــــــــــــــــــيط
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حـصـــ®█◄اشــهــر مـعــالم السـيـاحـيـة فـي الـعـالـم►█®ريا**خـاص++الحلقة2++

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yassineberkane

avatar

عدد الرسائل : 185
المزاج :
المهنة :
الهوايات :
نقاط : 504
تاريخ التسجيل : 02/04/2009

مُساهمةموضوع: حـصـــ®█◄اشــهــر مـعــالم السـيـاحـيـة فـي الـعـالـم►█®ريا**خـاص++الحلقة2++   الثلاثاء أبريل 07, 2009 10:58 am

ديزني لاند
ديزني لاند هو منتزه افتتح عام 1955 تملكه شركة والت ديزني تقع ديزني لاند في أماكن كثيرة في العالم منها باريس و هونج كونج و طوكيو و كاليفورنيا وفلوريدا.

مدينة ديزني لاند.. باريس تحتفل مع الأطفال بعيدها ال 16 في 14 يونيو 2008.

تعتبر زيارة مدينة ديزني لاند باريس من المحطات المهمة بالنسبة لكل أسرة تزور باريس وتقضي إجازتها الصيفية في ربوعها، وينصح الكثير من مكاتب السياحة والسفر الوالدين عندما يخططان لإجازة الصيف في باريس أن يضعوا زيارة ديزني لاند في أول قائمة 'الزيارات المهمة' أو كما تسمى باللغة الإنكليزية 'must-do'. كيف تصل إليها؟ يمكن الوصول إلى مدينة ديزني لاند بسهولة كبيرة، فبالنسبة لمن في باريس يمكن الذهاب اليها عن طريق المترو A ذي الخط الأحمر في خريطة المترو، أو عن طريق السيارة عبر الخط السريع عن طريق ضاحية مارني لافايي جيسي Marne La vallae، ويمكن أن تستقل التاكسي للوصول ولكن ستكون التكلفة باهظة تصل إلى 120 يورو للشخص الواحد.


التذاكر
يمكن شراء تذاكر من غالبية الفنادق سواء درجة أولى أو التي تقل، كما يمكن للسائح أن يجد في استقبال العديد من الفنادق بروشورات ومعلومات عن المدينة، ويمكن شراء التذاكر من محطات المترو المنتشرة في كل باريس أو من مكاتب السياحة التي توجد عادة في الشوارع والمناطق الرئيسية. وقيمتها 53 يورو للكبار و45 يورو للصغار، وهي تذكرة شاملة تصلح لليوم كله، ولكن بعض الألعاب مثل طلقة الصاروخ تتطلب تذكرة خاصة بها ويبلغ سعرها 5 يورو للجميع.


أوقات الزيارة
تفتح المدينة أبوابها كل يوم من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 6 مساء، صيفا. ويعتبر يوما السبت والأحد من الأيام التي تزدحم فيها المدينة بصورة كبيرة، ولذلك لا ينصح بزيارتها في هذين اليومين لأن الوقت سينتهي بالأطفال وهم ينتظرون دورهم عند الألعاب المختلفة بسبب الزحام الشديد. أما أفضل أيام الزيارة فهي من الإثنين إلى الخميس. حيث يمكن للاطفال أن يقضوا فيها وقتا جميلا وممتعا.


الطعام
هناك مطاعم كثيرة منتشرة في المدينة منها مطاعم خاصة بالوجبات السريعة، ومنها تعتمد على نظام قائمة الطعام، ولكن الكثير من الزوار يفضلون مطاعم الوجبات السريعة، لذا يجب التخطيط لتجنب الزحام في هذه المطاعم.



كاتدرائية نوتردام

كاتدرائية نوتردام (بالفرنسية : Notre Dame de Paris، وبالعربية كاتدرائية سيدتنا (العذراء) لباريس) هو المبنى الديني الرئيسي بباريس تقع في الجانب الشرقي من إيل دولا سيتي (جزيرة المدينة) أي في قلب باريس التاريخي ،يمثل المبنى تحفة الفن القوطي المعماري الذي ساد القرن الثاني عشر حتى بداية القرن السادس عشر. ويعد من المعالم التاريخية في فرنسا ومثالا على الأسلوب القوطي الذي عرف باسم ((ايل دوزانس)). وجاء ذكرها كمكان رئيسي للأحداث في رواية ((أحدب نوتردام)) للكاتب فيكتور هوجو. ويعود تاريخ إنشاء المبنى إلى العصور الوسطى.

تقوم كاتدرائية نوتردام في مكان بناء أول كنيسة مسيحية في باريس، وهي بازيليك القديس إستيفان والتي كانت بدورها مبنية على أنقاض معبد جوبيتير الغالو-روماني، النسخة الأولى من نوتردام كنت كنيسة بديعة بناها الملك شيلدبرت الأول ملك الفرنجة وذلك عام 528م، وأصبحت كاتدرائية مدينة باريس في القرن العاشر بشكلها القوطي

سور الصين العظيم
.
سور الصين العظيم هو سور يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين (جمهورية الصين الشعبية)، من تشنهوانغتاو على خليج بحر بوهاي (البحر الأصفر) في الشرق إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب. تم بناء سور آخر إلى الجنوب، وامتد من منطقة بكين إلى هاندان.


التاريخ
تم بناء أولى الأجزاء من السور أثناء عهد حكام "تركيو صبحيو-تشانغو" كان البناء الجديد يسمح لهم بحماية مملكتهم من هجمات الشعوب الشمالية(التركية: من ترك و منغول و تونغوز=منشوريين)، وبالأخص "شييونغنو=هيونغ-نو =الهون"، إحدى القبائل من شعب الهون التركي (راجع: أتيلا). قام أحد حكام أسرة "تشين"، وهو "شي هوانغدي" ببناء أغلب أجزاء السور، كان هو أيضا يخشى الحملات التي كانت تشن من قبل قبائل بدوية من السهوب الشمالية.

بعد توحيد الصين من قبل "تشين شي هوانغ" ( 221 ق.م) تسارعت وتيرة بناء السور، انتهت الأعمال سنة 204 ق.م، بعد أن شارك فيها أكثر من 300,000 شخص. واصلت أسرات "هان" (206 ق.م) ثم "سوي" (589-618 م) أعمال البناء. ساهمت أسرة "منغ" (1368-1644 م) في مد السور وتدعيمه، كما تم استبدال الأجزاء التي بنيت بالطين، ببناءات من الطوب. بلغ البناء طوله النهائي (6,700 كلم) وامتد بموازاة الأنهر المجاورة وتشكلت انحناءاته مع تضاريس الجبال والتلال التي يجتازها. أضيف سور الصين العظيم إلى قائمة التراث العالمي التي حددتها اليونسكو عام 1987.


البناء

داخل أحد أبراج المراقبة (سور الصين العظيم).
تم بناء السور من الطين والحجارة، غطي جانبه الشرقي بالطوب. يبلغ عرضه 4.6 متر إلى 9.1 مترا في قاعدته (بمعدل 6 أمتار)، يصبح ضيقا في أعلاه (3.7 م). يتراوح طوله بين 3 و8 أمتار. وضعت ابراج للحراسة يبلغ طولها الإجمالي 12 مترا كل 200 متر تقريبا. تعتبر الجهة الشرقية من السور والتي تمتد على بضعة مئات من الكيلومترات أحسن الأجزاء المحفوظة، بينما لم تتبقى من الأجزاء الأخرى غير آثار بسيطة.

أن سور الصين هو المعلم الوحيد الذي بناه الإنسان ويمكن معاينته من الفضاء، كما أن رجل الفضاء الصيني "يانغ لى وى" أكد هذه المقولة، . رغم كل الجهود التي بذلها الحكام الصينيون لإنهاء بناءه، لم يقم السور بمهمته المطلوبة في الدفاع عن البلاد ضد هجمات الشعوب البدوية (البرابرة). وحدها الغزوات التي قام بها أباطرة ملوك "تشنغ"، والذين كانوا ينحدرون بدورهم من أحد هذه الشعوب، سمحت للبلاد بالتخلص من هذه التهديدات.



).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حـصـــ®█◄اشــهــر مـعــالم السـيـاحـيـة فـي الـعـالـم►█®ريا**خـاص++الحلقة2++
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــــآآت زركـــيط الرسمية :: منتدى السياحة العالمية-
انتقل الى: